علامات الاعتداء العاطفي



كنت أنا وزوجتي سارة في مطبخ شقتنا التي تبلغ مساحتها 800 قدم مربع. كنت أستعد للمغادرة في الصباح عندما سألت عن جدول أعمالي لهذا اليوم.

"حقا؟ قلت لك جدولي أمس!" أنا نباح.

في ذلك الوقت ، كنت أنا وسارة متزوجة فقط لمدة 10 أشهر وأنجبت طفلاً جديداً. كنت ألعب بين وظيفتين وعدة فصول دراسية. الإجهاد ، ليال بلا نوم والافتقار إلى التواصل الصحي المصنوع من أجل بيئة متوترة. لم نخوض القتال مرارًا ، لكن عندما فعلنا ذلك ، كانت الحرب شاملة.

في صباح ذلك اليوم ، التقطت لأنني شعرت بالإهمال والتجاهل وعدم الأهمية ، لكن توقعاتي كانت غير واقعية. لم تتذكر سارة حديثنا من الليلة السابقة بسبب قلة النوم والضباب العقلي الناجم عن رعاية المولود الجديد.

على الرغم من أن ردة فعلي كانت قاسية ودفاعية وسلبية ، إلا أنها لم تكن مسيئة. في وقت لاحق من ذلك المساء ، تعرفت على المشغلات وأدركت كيف تعاملت مع الموقف بشكل سيء. امتلكت سلوكي واعتذرت لسارة.

غالبًا ما يسألني الناس: "متى تتحول أنماط الاتصال السلبية إلى إساءة؟" و "كيف تتعرف على علامات الإساءة العاطفية واللفظية في الزواج؟"

يُظهر العديد من الأشخاص أساليب اتصال رديئة غير مقبولة ، ويمكن أن تساعد الاستشارة. ولكن هناك فرق واضح بين التبادل غير الصحي وسوء المعاملة. يمكن أن تجعل الحجة أو الخلاف الناس يشعرون بالفزع ، لكن هذا لا يجعله يسيء. وعلى العكس من ذلك ، قد يظهر أحد الزوجين ميولًا مسيئة ، لكن يجوز للطرف الآخر أن يرفضها أو يبررها كجزء من حجة أو خلاف. يحتاج الأزواج المتزوجون إلى إدراك الاختلافات وفهمها. دعونا نلقي نظرة على ما يشكل إساءة المعاملة العاطفية واللفظية:
علامات الإساءة اللفظية

غالبًا ما يستخدم المستشارون مصطلحات "الإساءة العاطفية واللفظية" لوصف علاقة مسيئة لا تنطوي على ضرر بدني. كثير من الناس يستخدمون المصطلحات بالتبادل. على الرغم من أن هناك فروق دقيقة بسيطة بين الاثنين ، إلا أنني عادة ما أدرج الإساءة اللفظية مع الإيذاء العاطفي لأن السابق (على سبيل المثال ، نداء الأسماء والحديث المهين) يسبب عواقب عاطفية عميقة. فيما يلي بعض الأمثلة على الإساءة اللفظية:

    التخويف اللفظي: "إذا لم تقم بذلك (املأ الفراغ) من أجلي ، فسأحرص على أن تكون حياتك بائسة (اسم مهين)."

    العدوان اللفظي: "ماذا قلت؟ تذكر ما حدث آخر مرة قلت فيها شيئًا كهذا؟"

    الإذلال اللفظي: "واو! كان ذلك غبيًا حقًا. ماذا كنت تفكر؟ أوه انتظر! لم تكن تفكر". هذا هو اسم الدعوة وغالبا ما يحدث في الأماكن العامة أو أمام الأسرة.

في علاقة مسيئة بنشاط ، يمكن أن يكون التفاعل أكثر رسوخًا.

عندما يتلاعب الزوج بزوجته بالتخويف والاعتداء اللفظي والإهانة ، فإنه يقلل من شعورها بالهوية والغرض وتقدير الذات والكرامة. قد يتطور هذا النوع من سوء المعاملة بمرور الوقت مع سلوكيات مثل إلقاء اللوم والفضح والسخرية الشديدة والتخريب والشتائم والاتصال بالأسماء. قد يهدد الزوج الأذى أو يعزل زوجته أو يرفض السعادة بأي شيء تقوله أو تفعله. بالطبع ، يمكن أن تكون الزوجة الزوج المسيء في العلاقة أيضًا.

يمكن أن تكون الإساءة اللفظية علنية وعدوانية ، وتتميز بالصراخ أو توجيه التهديدات. أو يمكن أن يكون دقيقًا ، مما يؤدي إلى شكل من أشكال التلاعب يسمى "تسليط الضوء على الغاز" (انظر أدناه).
علامات سوء المعاملة العاطفية

بينما تسير الإساءة العاطفية واللفظية جنبًا إلى جنب ، فإن بعض علامات التحذير من وجود علاقة مسيئة عاطفية هي إذا كانت زوجتك:

    يستخدم السخرية ليؤذيك. في علاقة مسيئة عاطفياً ، سوف يستخدم الزوج السخرية لتهينه وإهانته وانتقاده ، لكن يتم إخفاءه على أنه "مزاح".

    في بعض الأحيان ، أستخدم سارة وأنا السخرية لنزع فتيل موقف متوتر أو لإلقاء الضوء على شيء ما يحدث في عالمنا - لكنه لا يوجه أبدًا إلى الشخص الآخر ، فقط تجاه الظروف الخارجية. لقد تعلمنا في وقت مبكر من زواجنا عدم استخدام السخرية كأداة اتصال بيننا.

    عندما تصبح التهكم قاسيًا أو مهينًا أو عضًا ، فقد تصبح مسيئة. سخرية مسيئة هي الكاوية ، الغازية والوسيطة.


يطالب 24/7 الاختيار الإضافية. هناك فرق بين معرفة مكان وجود زوجتك وإدارة كل خطوة له. اعتدت أنا و سارة على التواصل بشكل متكرر للبقاء على اتصال ، لكننا ذهبنا إلى الخارج. نستخدم الآن تطبيقًا يتتبع الموقع للتأكد من أن الشخص الآخر آمن.

    من ناحية أخرى ، فإن الزوجة التي تتعقب كل تحركاتك مع مئات النصوص في يوم واحد مقيدة وممتلئة ومسيطرة ومسيطرة.

    يركز على أوجه القصور والإنجازات المستهلكة. الطعام غير صحيح أبدًا ، المناشف غير مطوية بشكل صحيح ، المنزل نظيف تمامًا ، لا تكسب أبدًا ما يكفي من المال. لا شيء جيد بالكفاية. عندما تنجز شيئًا ما ، يتم رفضه سريعًا أو التقليل من أهميته أو تجاهله. الشعور كما لو كنت لا تفعل أي شيء بشكل صحيح هو السمة المميزة لعلاقة مسيئة عاطفيا.

    يحجب الأشياء لمعاقبتك. في زواج صحي ، لا يعاقب أحد الزوجين الآخر عن طريق حجب أو استخدام المودة أو الجنس أو المال كأدوات للمساومة. هذا لا يعني أن الأزواج لا يكافحون مع الاختلافات في هذه المجالات ، بالطبع.

    ينتقل من حار إلى بارد دون سبب. إذا كانت زوجتك تعاني من تقلبات مزاجية كبيرة ولم تتعامل مع الاضطراب الثنائي القطب ، فقد يكون هو أو هي مسيءًا. قد تصف سلوكه بأنها Jekyll و and Hyde.

بالإضافة إلى تصرفات زوجك وتواصله ، يمكن أن يشير سلوكك وعواطفك إلى أنك في علاقة عاطفية مسيئة:

كنت حذرا للغاية لتجنب الصراع. حاولت عدم إثارة المتاعب أو خلق مشاكل. قد يبدو سلوكك لطيفًا وعطوفًا ومراوغًا من الخارج ، لكنك تضحي باحتياجاتك وهويتك لتجنب إغضاب زوجتك.

أنت تعتذر عندما لا تفعل شيئًا خاطئًا. تعلم امتلاك الأخطاء والاعتذار هي مفاتيح الزواج الصحي. لكن في زواج مسيء ، إنه غير متوازن. في كثير من الأحيان ، تصبح الشخص الذي يعتذر عن كل شيء ، حتى لو لم تكن قد ارتكبت أي خطأ.

تشعر بالأسف على زوجتك حتى عندما يؤلمك. إذا كنت تتعرف على النقاط الأخرى وتوافق عليها ، ولكنك لا تزال ترشد وتصرف سلوك زوجتك ، فقد تكون في زواج مسيء. الشعور بالأسف لزوجتك هو دينامية صعبة لفهم ومعالجة.
علامات سوء المعاملة العاطفية

بينما من السهل التعرف على الإساءة العاطفية العلنية ، إلا أنه يصعب تحديد بعض السلوكيات المسيئة. يُعرف نوع واحد من الإساءة العاطفية الخفية بإشعال الغاز. هذا عندما يعالج شخص ما شخصًا آخر للتشكيك في عقله. فيما يلي بعض علامات تأجيج الغاز:

    زوجتك تعطيك المودة ثم يأخذها فجأة.
    يصر زوجك على أن الأشياء لا تحدث بالطريقة التي تراها ، ولديه دائمًا وجهة نظر مختلفة عن الواقع.
    زوجك يعين الدوافع لأفعالك التي تتعارض مع نواياك.
    تحاول شرح ما تشعر به ، لكن زوجتك رافضة وتلقي باللوم عليك على رد فعلك المفرط.
    أنت تسأل معتقداتك وآرائك.
    تقوم بتحرير كل كلمة قبل أن تتحدث ، وتغيير أي شيء يمكن أن يخطئ زوجك.
    علاقتك تعاني من خلل في القوة: زوجتك تدعو جميع الطلقات في العلاقة.
    معظم التفاعلات تجعلك تشعر بأنك غير مهم أو بالخجل.

هذه ليست قائمة شاملة ، وبصراحة تامة ، قد يصعب التعرف على الغاز.

على سبيل المثال ، في علاقة مسيئة ، قد تعتذر كثيرًا دون معرفة ما الذي ارتكبته. ولكن عندما يكون الزوج المسيء يسلط الضوء على الغاز ، فسوف يقوم بتحريف المواقف لجعلها تبدو وكأنها خطأك. أنت لا تدرك أنك يتم التلاعب بك حتى تتمكن من الحصول على بعض المنظور والمسافة. يرجى طلب المساعدة المهنية إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه في علاقة تشتبه في حدوثها.
طلب المساعدة عن أي سوء المعاملة

غالبًا ما نرتب أنواعًا مختلفة من سوء المعاملة حسب مستويات الأمان أو الشدة ، لكننا نرفض أحيانًا سوء المعاملة غير البدنية. لا ينبغي الاستخفاف بأي شكل من أشكال سوء المعاملة - سواء الجسدية أو العاطفية أو اللفظية -.

لا تستخدم هذه المقالة كقائمة تشخيص لمساعدتك في تصنيف زوجتك على أنها مسيئة إذا كان هو أو هي يكافح ببساطة في التواصل أو حل النزاع. استخدمه لمساعدتك في تحديد ما إذا كنت أنت أو شخص تعرفه في زواج مسيء عاطفيا أو لفظيا ويحتاج إلى دعم.

يمكن أن يأتي الدعم من مجموعة كنيسة صغيرة أو مرشد أو صديق أو مستشار مؤهل أو مجموعة دعم من الأفراد الذين يتعافون من مواقف مسيئة مماثلة.

إذا تصاعد سلوك زوجتك وبدأت تشعر بعدم الأمان الجسدي ، فاستكشف كل خياراتك لضمان سلامتك. اسأل القس أو المستشار الخاص بك عن الموارد في منطقتك. استشر معالجًا معتمدًا لمساعدتك في تقييم الموقف. ابحث عن الدعم والأمان للمساعدة في إنهاء دورة سوء المعاملة في زواجك.
علامات الاعتداء العاطفي علامات الاعتداء العاطفي Reviewed by hello worlld on 4:40 AM Rating: 5

No comments